-->
اعلان

اصنع لنفسك شخصية مغناطيسية وجذابة

اصنع لنفسك شخصية مغناطيسية وجذابة
                                        

    يمكن تحسين الشخصية من خلال اتباع إرشادات صحيحة، وممارسة الخبرة. ومن العوامل التي تضفي جاذبية على الشخصية هي الثقة بالنفس والفكاهة وتميز الشخصية الفردية وإيمان الشخص بنفسه. ينصح باتباع طريق الآخرين الذين نجحوا في الوصول لمكان معين، طالما كانت سبلهم مشروعة وغير ملتوية. ومن الوسائل الفعالة لأكساب شخصية مغناطيسية هي البحث عن الأشخاص الذين يمتلكون شخصية جذابة ومحاكاتهم. يمكن الاطلاع على هذه المقالة لتعرف كيف يمكنك بناء شخصية جذابة وتحقيق نتائج باهرة.

    والآن سؤالٌ لك، من أنت حقاً؟ يجب الإجابة على هذا السؤال بالوصف الدقيق لمن أنت، وليس بوصف ما تريد أن تصبح عليه. يجب قبول نفسك كما هي والعمل على تحسينها



      المهمة الأول: توقف عن التفكير بشكل زائد...

    إحدى مظاهر بناء شخصية جذابة هي عدم الاهتمام بآراء الآخرين عنك، فالحرية من التأثير فيهم تجعلك تعيش حياتك بأسلوبك الخاص وبدون إحساس بالإجبار. لذا، اترك الآخرين يؤثروا عليك قليلاً بدلاً من محاولة تأثيرهم على الدوام.

      المهمة الثاني: توقف عن عد الأصدقاء...

    لا يعتمد الحصول على عدد كبير من الأصدقاء على جودة حياتك، بل يجب أن تكون شخصية فريدة ومميزة بذاتك. فكر بالنمر الذي يسير وحيدًا مقارنة بالخراف التي تسير في القطيع، فلا بأس من أن تتعلم كيفية الاستمتاع بالوحدة والتفكير خارج المألوف دون الاهتمام بآراء الآخرين.

      المهمة الثالث: تعلم الاستماع...

    أنت الشخص الأهم بالنسبة لنفسك، لذا يجب أن تعتني بنفسك أولاً. نحن جميعاً بحاجة إلى شخص يستمع إلينا، ولكن بسبب نشاطنا الزائد وقلة الصبر، يصعب علينا الاستماع للآخرين. إذا كنت تتمتع بقدرة على الاستماع للآخرين، سيتم جذب الناس لك بشكل طبيعي.

    • المهمة الرابعة: تعلم كيفية إطراء الآخرين...

      يتطلع كل شخص إلى الشعور بالرضا عن نفسه، فإذا قدمت إطراءً بسيطًا لشخصٍ ما، يمكن أن يغير ذلك يومه بالكامل. إذا كنت قادرًا على جعل يوم شخص ما مميزًا، فسوف ترى العوائد التي يمكن أن يعود بها هذا الشخص إليك.

      المهمة الخامسة: تعلم كيفية الدفع والتحفيز...

      هل تعرف لماذا يتطلع الناس للاستماع إلى الشرائط التحفيزية؟ هل تعلم أن معظم المتحدثين الذين يحثون الناس على التغيير يعتبرون من النجوم؟ ببساطة، هذا يعود إلى قدرتهم وقابليتهم على دفع وتحفيز الآخرين لتحقيق أهدافهم. لذلك، تعلّم كيف تدفع الآخرين وتحفزهم لتحقيق أهدافهم، وستصبح نجمًا لامعًا في علاقاتك.

      المهمة السادسة: الاهتمام...

      تملك جميع البشر رغبةً جامحةً للشعور بالأهمية وإعجاب الآخرين بهم. عندما تتحدث مع الآخرين، أظهر اهتمامك بما يقولونه ودعهم يعرفوا أنك تستمع إليهم وتريد سماع ما لديهم ليقولوه.

      المهمة السابعة: السؤال...

      اسأل الآخرين أسئلة، فإن من أفضل الطرق لإظهار اهتمامك بما يقولهم هو أن تسألهم عن مناطق اهتماماتهم. باستمرار السؤال، سيدرك الآخرون أنك تهتم بهم وسيشعرون بأهميتك.

    • المهمة الثامن: تقديم المساعدة ...

      قدم المساعدة بكل سرور، واجعل ذلك جزءًا من أسلوب حياتك. لا تتردد في مساعدة الآخرين بصدق وإخلاص، وستلاحظ الفرق في تعاملهم معك

    Doha
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تطوير الذات .
    1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      مقال يعزف على وتر حساس و هو رغبة كل شخص فى أن يكون ذو شخصية جذابة ولكنى أختلف معك في بعض النقاط : "وطبعاً اختلاف النقاش الرقي"
      أن نرى الشخصيات الجاذبة و تستفيد منهم شيء مقبول و لكن أن تحاكيهم هذا صعب فلكل منا شخصيته المستقلة و التى حاباها الله بمييزاتها ، فكل ما عليك أن تبرز جمال شخصيتك و تعدل من عيوبك قدر المستطاع و ستصبح شخصية جذابة دون تكلف.
      في الخطوات التى ذكرتها نحو شخصية جذابة ، لي تعقيب بسيط على الاطراء و المساعدة ، فبين الاطراء و النفاق شعرة ضعيفة فانتبه فلا تمدح شخصاً بما ليس فبه، و أما عن المساعدة ، ساعد الآخرين و لكن دون أن تضر بنفسك فلا يجب أن يكون كل وقتك لهم و تنسى مهامك و هدفك ، فسوف تقابل منهم المستغل الذي يضيع لك وقتك وممجهودك ، ساعدهم ولكن مع التفكير جيداً قبل فعل ذلك.
      أتفق معك تماما فى تعلم التحفيز و الاستماع ، فكل الناس يحبون من يستمع اليهم ويويونهم قدراً من الاهتمام .
      شكرا لك على السماح لى بالتعليق ،و عذراً على الاطالة :) .
      بالتوفيق ان شاء الله

      ردحذف
    2. شكرا لكم على المقال المفيد ..........

      ردحذف

    اعلان
    اعلان
    اعلان